مصر

مصر

Monday, May 30, 2011

و تاكسي للسنبورة..... و رايح السنبورة ..... و قفلت المحل.........

مطالب الثورة لا ألتفاف حولها ......

لا ترقصوا علي دم الشهداء......

محاكمة الظالم المفتري........

أية بقي و رحتوا ووقفتوا في الميدان...

و عملتوا أزعرينة و حنروح الميدان و حنقلع ملط واللجان الشعبية لازم تنزل......


أية بقي؟؟؟

أتحققت مطالبكوا؟؟؟؟؟

يعني الريس جة من شارم ؟؟؟

طب بلاش المعتقلين السياسين أفرج عنهم؟؟؟؟

ماشي الإخوان بطلوا الأزعرينة اللي عاملينها؟؟

أمال أية بقي الهلمة اللي أنتوا عاملينها ما شفناش حاجة حصلت يعني ؟؟؟؟

أتراضيتوا ؟؟؟؟؟؟!!!!

طيب هايل ما أحنا قلنا كدة من الأول بلاش مظاهرات علشان ما توقوفوش حال البلد أكثر ما هي واقفة لكن إزاي؟؟؟؟

سلمولي علي المظاهرة الجاية و ابقوا و النبي شوفوا مطالبكوا أتحققت و لا لا؟؟؟؟؟

اللينك دة في مطالب السادة االمتظاهرين قبل 27 مايو

بس علشان نفتكر كانوا نازلين لية؟


Sunday, May 29, 2011

الإخوان بيعيطوا و بيقولوا مش لاعبين

«الإخوان» تنسحب من «ائتلاف شباب الثورة».. وتطالب بإغلاق صفحة «جمعة الغضب» كتب هانى الوزيرى، والإسكندرية ــ أحمد


غاب الإخوان وحضرت القوى السياسية
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، أمس، عدم وجود ممثلين لها فى «ائتلاف شباب الثورة»، وهو ما اعتبره أحد شباب الجماعة المشاركين فى الائتلاف رداً منها على مشاركتهم فى مظاهرات جمعة الغضب، أمس الأول.
قال الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة، فى تصريح صحفى: «تعلن الإخوان أن من يمثلها فى اللجنة التنسيقية لحماية الثورة هما عادل عفيفى والدكتور أسامة ياسين، وأنه لا يمثلها الآن أحد فى ائتلاف شباب الثورة». يذكر أنه كان للجماعة ممثلان بعد ثورة ٢٥ يناير فى ائتلاف شباب الثورة، وهما محمد القصاص وإسلام لطفى.
وقال محمد القصاص: «لم يبلغنى أحد من الجماعة بأننى لم أصبح ممثلاً للإخوان فى ائتلاف شباب الثورة، وأعتقد أن هذا رد على مشاركتنا فى مظاهرات جمعة الغضب الثانية»، مشيراً إلى أنهما ــ أى القصاص ولطفى - حاصلان على موافقة من المرشد ونائبه ومكتب الإرشاد على أنهما ممثلان للجماعة فى ائتلاف شباب الثورة.
إلى ذلك، دعا قياديون بجماعة الإخوان المسلمين إلى طى صفحة «جمعة الغضب الثانية» وإيقاف لغة التخوين، وضرورة استمرار الإجماع الوطنى، مؤكدين أن الجماعة أكثر حرصاً على الثورة من جميع الفصائل السياسية الأخرى.
وقال محسن راضى، القيادى بالجماعة: «لا داعى لتفتيت وحدة القوى السياسى، ولا التجريح فى إحداها، ولنستمر فى الإجماع الوطنى، للتأكيد على مكتسبات الثورة». وأضاف فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «سنشارك فى أى مظاهرات مقبلة، إذا حظيت بإجماع وطنى، شرط ألا تسعى للوقيعة بين الشعب والجيش، أو الخروج على إرادة الجماهير».

بدون تعليق - المقال مستفز بذاتة




مني الشاذلي تتهم صبحي صالح بحلف يمين كاذب والقيادي الإخواني يرد:أتعرض لاغتيال معنوي
أميرة هشام


خرجت الإعلامية مني الشاذلي عن هدوئها لأول مرة على الهواء مباشرة، لتقول إن القيادي الإخواني صبحي صالح يحلف اليمين كذبًا علي الهواء مباشرة، فيما رد صالح أنه يتعرض لاغتيال معنوي. وكان صالح وهو عضو في اللجنة التي أوكل إليها تعديل بعض مواد الدستور قد قال في حلقة الليلة الماضية من برنامج العاشرة مساء، أنه لم يكن علي علم بوجود الدكتور خالد منتصر ضيفًا معه في الحلقة، وأنه لم يكن علي علم بوجود محكمة تفتيش عن أقواله. وأثار صبحي صالح وهو محام ونائب سابق جدلًا واسعًا بأقواله وتصريحاته، والتي كان آخرها عن زواج الإخواني من غير فتيات جماعة "الإخوان المسلمون" مفضلا أن يتزوج الإخواني من إخوانية، وألحق قوله بالآية الكريمة " أتستبدلون الذي هو أدني بالذي هو خير ". وبرر صالح تصريحاته في حلقة العاشرة مساء على فضائية "دريم" قائلا :" هل نترك إبنتنا التي ربيناها لمجرد أن الإخواني أحب واحدة من على الرصيف"، ثم يعود ليضيف:" أنا أتحدث عن بناتي .. بنات الإخوان اللاتي ربيناهن". وقال صبحي إنها لم تكن تصريحات بل كانت كلاما في مهرجان بأحد شوارع العباسية، وإنه تم اقتطاع هذا الجزء تعسفيا حتي إنه لم يصدق أن المتحدث هو نفسه مشيرا إلي أن هناك توجهًا لاغتياله معنويا، "واستمر انتقادي لمدة 15 يومًا وكأنني كَفرت مجتمع بأكمله". من جانبه، قال الكاتب والطبيب خالد منتصر المعروف بانتقاده للإخوان:" كنت متفائلًا جدا بحزب العدالة والحرية وقلت إن المسالة ستبتعد عن النظرة الفاشية او الإقصائية التي تميز الدول الدينية." وناقش منتصر الكثير من تصريحات صبحي صالح التي أثارت استياء الكثير متسائلا:" هل من حق صبحي صالح أن يقلل من رجولة رجل مسلم لأنه تزوج من مسيحية؟ ويري أن هذا أمر مثير للاستفزاز. وأضاف منتصر :"إن الأخ الفلوطة الذي لايتزوج من أخت اخوانية هو تدعيم لنظرية الفرقة الناجية، واستنكر منتصر أن يتم إخراج الأخ الذي لا يتزوج أختا من الاخوان المسلمون من دائرة الرجولة". وقال خالد منتصر إن قول صبحي صالح إن المعارضين قوم لوط وأن الإخوان المسلمين هم الأناس المتطهرون سبة كبيرة ولاتصدر من محامٍ مفوه، وأضاف أنه لو افترضنا أن عدد الإخوان في مصر 3 ملايين، وفقا لتصريحات أحد القيادات، فهناك 77 مليونًا من قوم لوط في مصر أو ليسوا من الإخوان.

Thursday, May 26, 2011

السلفيون يكفرون الخارجين في مظاهرات غدا و الأخوان يتهمونهم بإقصاء الشريعة و سلملي علي الديموقراطية

١ من القوى السياسية تشارك فى «مليونية تصحيح المسار».. والإخوان والسلفيون يصفونها بـ«ضد الشعب»٢٦/ ٥/ ٢٠١١

أعلن ٢١ من الحركات والأحزاب والقوى السياسية والثورية، مشاركتها فى الدعوة لتنظيم مظاهرات مليونية غداً الجمعة بالقاهرة وجميع محافظات مصر، وتنوعت مسمياتها بين «جمعة الغضب الثانية» و«مليونية تصحيح المسار»، فيما أعلنت التيارات الدينية الثلاثة الرئيسية رفضها المشاركة، ووصفت مظاهرات الغد بأنها «ضد الشعب».
تضم قائمة المشاركين: جمعية التغيير، وحملتى دعم البرادعى وعمرو موسى، وحركات كفاية و٦ أبريل و٢٥ يناير، واتحادى شباب الثورة وأحزاب التحالف الشعبى والمصريين الأحرار، والجبهة، وشباب الإخوان والجهاد الإسلامى وتتلخص مطالبهم فى إعداد دستور جديد قبل الانتخابات، وإجراء حوار مجتمعى قبل إصدار أى قانون جديد، والإسراع فى إجراءات تطهير البلاد من مخلفات النظام السابق، ومحاكمة قتلة الشهداء ولصوص المال العام، ومفسدى الحياة السياسية ومثيرى الفتنة، وإيقاف المحاكمات العسكرية، وتأجيل الانتخابات. وحددت الهيئة العليا لتنسيق جمعة الغضب أماكن التظاهر والاعتصام، وهى ٢٥ مسجداً و٥ كنائس، فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والسويس والمنيا.
فى المقابل، وصفت جماعة الإخوان المسلمين مظاهرات الجمعة بأنها «ثورة ضد الشعب وأغلبيته»، وتهدف للوقيعة بين الشعب والقوات المسلحة. وأضافت فى بيان أمس، أنها تدعو جميع الأطراف إلى وأد الوقيعة والفتنة.. وأوضحت الجماعة، فى بيان ثان، على موقعها الإلكترونى، أن الإخوان سيشاركون فى ١١ موقعاً بالإسكندرية فى وقفات ضد «جمعة الغضب الثانية»، وحسب نص البيان فإن مظاهرات الغد ينادى بها العلمانيون والشيوعيون ضد إرادة الشعب. وقال حامد شتا، القيادى بالجماعة الإسلامية، إنهم ملتزمون بقرار مجلس شورى الجماعة، بعدم المشاركة. واعتبرت الجماعات السلفية مظاهرات الغد خروجاً على الحاكم. وقال خالد سعيد، القيادى السلفى، إن مظاهرات الجمعة تهدف إلى إقصاء الشريعة الإسلامية.
طالع المزيد

Wednesday, May 25, 2011

مش عارفة اكتب حاجة

للمرة الثالثة النهاردة اقعد اكتب كلام كثير و امسحة لو كنت بكتب علي ورق كان زماني مقطعة ثلاثين ورقة خلاص مش نافع عندي عجز في الكتابة يمكن بكرة؟؟؟؟؟؟؟؟

Tuesday, May 24, 2011

عن الحمار الوطني أحدثكم

بما أن الحوار الوطني اوشك علي الأنتهاء و الواحد ما فتحش بقة و لا علق علية ، من حق الواحد يتبحبح بقي و يتكلم انا عايزة افهم مين اللي قال أن الناس اللي قاعدة في الحوار الوطني دة بتمثل الشعب ،،، المفروض أن اناس دي بتتكلم في قرارات مصيرية و تخطيط لكيفية إدارة مصر في المرحلة المقبلة ،،،، أنا عايزة أعرف بقي هما بيمثلوا مين ،،،، انا عن نفسي مارشحتش حد علشان يتكلم باسمي في الحوار الوطني،،، و لا أعرف حد في محيط معارفي يعرف حد و لارشح حد من الناس اللي قاعدين؟؟؟؟ مين دول؟؟؟؟؟ مع كل أحترامي لكل الاسامي الموجودة من عمرو حمزاوي و خالد تليمة و غيرة و غيرة ،،،،، أنتوا عملتوا استفتاء علي الاسامي دي ،،،، يعني الناس اختارتهم علشان يتكلموا باسمهم في الحوار الوطني دة؟؟؟؟ أمال بيتكلموا بأمارة أية عن مستقبل مصر مين قال أصلا أنهم بيمثلوا مصر؟؟؟؟؟؟؟ أنا معرفهمش أنت تعرف حد منهم ،،،،، قعدوا مثلا أتكلموا مع الناس الي تعرفهم في ندوة في أي مركز شباب جنب بيتك؟؟؟؟؟ راحو للست اللي بتبيع عيش في سوهاج و اخدوا رأيها و لا راحوا اتكلموا مع الراجل اللي محني ضهرة في الزرعة في كفر الشيخ؟؟؟؟؟؟ مييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين دول؟
يتكلموا عن مصر بأمارة أية و جايين يعترضوا علي الجيش و أنا هنا برضة بسجل أني لية بعض أعتراضات علي الجيش بس مش نازلة يوم 27 مايو لأني شايفة أن الجيش هو أخر دروع الحماية بعد ما الشرطة خلعت العقل بيقول نصلح مش نبوظ و مع ذلك هما مين فوضهم علشان ينزلوا يتظاهروا ضد الجيش،،،، باسم الشعب و مين قال أن الشعب كلة متضايق من الجيش،،،،، و كانوا فين بسلامتهم و مانزلوش يتظاهروا لما المسييحين أخدوا علي دماغهم في الكنايس كان نفسي يتنحرروا و ينزلوا يتظاهروا علشان يوروا السلفيين قوتهم و لا هما مع اللي بيعملوة السلفيين و لا أية أنا عايزة حد يفهمني كانوا فين من أعمال البلطجة و الناس بتندبح و هما قاعدين ببدلهم علي الفضائيات كانوا فين و السلفيين بيطرودا الستات من بيوتهم علشان شكيين في مشيهم و لا هي الحكاية وصول للسلطة و بس ؟؟؟ انتوا فين من الشعب الغلابة؟؟؟؟ فين من الناس اللي أزمة السولار جايلها في أكل عيشها ؟؟؟ عايزين أية تاني مش كفاية لحد كدة ؟؟؟ كمان حتطفشوا الجيش؟؟؟ و بعدين الناس حتاكل و تشرب إزايلو الجيش هو كمان خلع،،،، حنعمل أية ساعتها فكروا في الناس شوية و كفاية لحد كدة إحنا استوينا بصوا علي الخطر اللي جوة حرام عليكوا أنتوا مش لوحدكوا في مصر .......... أفتكروا إعلان أنظر حولك
و فعلا ربنا يستر

http://www.dostor.org/politics/egypt/11/may/21/42934

Monday, May 23, 2011

آباء "الرؤية" يقطعون طريق صلاح سالم بعد تأجيل نظر قانون الأسرة

الأباء معتصمون رافضون لقانون الاسرة و سن الحضانة و يريدون قانون تفصيل السعودية حيث سن الحضانة للذكر 7 سنوات و للأنثي 9 سنوات و في هذا ظلم بين للأمهات الاتي وهبن عمرهن لتربية هؤلاء الأبناء فمن العروف عن حضانة الأم تسقط عن طفلها إذا تزوجت و بالتالي فإن هؤلاء الأمهات الحاضنات هن بالضرورة غير متزوجات و بالتالي بأخذ أطفالهن منهن تتحطم بواقي الأمل الذي يعيشون علية ألا و هو رؤية صغارهن يكبروا أمام اعينهم ، ما يريد هؤلاء الرجال المعتصمون فعلة في النساء غير إنساني بالمرة فبعد أن تم الطلاق و تدمرت نفسية الامرأة نتيجة لة يأبي بعض الرجال إلا و أن يتم عملة بأن يأخذ أعز مخلوق علي قلب هذة المرأة منها ألا و هم أولادها


ثم أين دور المنظمات الحقوقية المدنية من هذة المهزلة كيف سيسمحون بالسماح بقانون يحرم الامهات من اطفالهن و هم لازلوا دون العاشرة أين العدل و الضمير في ذلك أين حقوق المرأة في تربية أطفالها و الولاية علي تعليمهم و لماذا تكون الولاية علي التعليم من حق الرجل و ليست من حق المرأة ؟؟ أساسا من الذي يقوم بالتربية و الأستذكار مع الاطفال و توصيلهم لمدارسهم من الذي يقوم بكل هذة الأدوار الرجل؟؟؟؟؟ّّّّّّ أم المرأة فكيف باللة عليكم يمنح الرجل الولاية علي ما ليس لة دور فية من الأساس و لماذا أصلا تكون الولاية لة علي تعليم الأبناء كلنا يعلم و ليس خافيا علي أحد منا أن كثيرا من هؤلاء الرجال المعتصمين بمجرد الطلاق يذيقون النساء عذابا لكي يدفعوا النفقة المكلفين بها و بالمناسبة النفقة ملزم بها الرجل علي أولادة و ليست تفضل منة


و مع ذلك لا يجد بعض هؤلاء الرجال غضاضة في أن لا يؤدوا ما هم مطالبين بة أولا قبل أن يطلبوا الحضانة لأولادهم إن مجرد مناقشة فكرة قانون تسمح بأخذ الأطفال من أمهاتهم قبل أن يتموا العاشرة لهو قانون في منتهي القسوة أرجوا من المشرعين أن ينظروا إلي المرأة المصرية بعين الرحمة و أن لا يحكموا عليها بالإعدام


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=419065




منال الشريف : لك مني كل الاحترام

قامت منال الشريف بعمل لن تجرؤ علية أية إمرأة لو علمت بعواقبه، تجرأت علي السلطات السعودية و قامت بقيادة سيارتها في وضح النهار علما منها بأنها لم ترتكب ما يخالف القانون نظرا لان القانون السعودي لا ينص فعلا علي حرمان المرأة من قيادة السيارات إلا أن السلطات تأبي أن تعطي للنساء رخص قيادة و بذلك تمنع العديد من النساء السعوديات من حقهن في ممارسة القيادة و التنقل بحرية من مكان لآخر بدون مراقبة الزوج أو الأخ مما يترتب عنة عدم قدرة المرأة السعودية علي الحصول علي استقلاليتها و حقها الأصيل في العمل و المشاركة الجدية في الحياة لأن في أغلب الأوقات ستظل المرأة منتظرة لزوجها حتي تستطيع الانتقال من مكانا لآخر و في الانتظار للزوج الذي قد يساعدها أو لا يساعده حسب مزاج حضرتة قهر لحرية و إرادة إنسان ممنوع من ممارسة أبسط حقوقة ألا و هو الأنتقال بحرية



منال لازلت قيد الاحتجاز علي حد علمي ، كم أنا فخورة بها و بكل من قايدن حريتهن طواعية بحرية كل النساء في بلادهن



لك مني كل الأحترام،،،،



http://www.masrawy.com/News/MidEast/Reuters/2011/May/22/5872403.aspx?ref=extraclip



تحديث: منال تم حبسها خمسة أيام علي ذمة التحقيق بتهمة الإخلال بالنظام العام بينما أخوها محبوس بتهمة تحريضها !!!!!!!!!!!!!!

Sunday, May 22, 2011

عسل أسود

بالورقة والقلم خدتينى 100 ألم انا شفت فيكى مرمطة وعرفت مين اللى اتظلم
ليه اللى جايلك اجنبى عارفة عليه تطبطبى وتركبى الوش الغبي وعلى اللى منك تقلبى
عارفة سواد العسل اهو ده اللى حالك ليه وصل ازاى قوليلى مكملة وكل ده فيكى حصل
يا بلد معاندة نفسها يا كل حاجة وعكسها ازاى وانا صبرى انتهى لسة بشوف فيكى امل

طرداك وهى بتحضنك وهو ده اللى يجننك بلد ماتعرف لو ساكنها والا هى بتسكنك
بتسرقك وتسلفك ظلماك وبرضه بتنصفك ازاى فى حضنك ملمومين وانتى على حالك كده

Thursday, May 19, 2011

د حسن محمد ربيع : ناظر مدرسة الأخلاق الحميدة وعميد كلية الحقوق



هل من الممكن معاملة طالب الجامعة كما يعامل طالب المدرسة الإعدادية و يبلغ "ولي أمرة " بما فعل أبنة و أبنتة و خدلي بالك بقي من كلمة الوضع "وضع مخل بالاداب العامة " يعني من الأخر عيال دي حيبقي متعلم عليهم و يشاوروا عليهم و يقولوا أدي العيال اللي كانت

قاعدة جنب بعض شفت في حياتك "وضع" أنكت من كدة

Tuesday, May 17, 2011

الثورة خلصت


  • الثورة خلصت خلاص و شباب الثورة نفضوا إيديهم و سابوا الشارع يحكموة السلفيين الذين لم يشاركوا في الثورة اصلا لقناعتهم أن الخروج علي الحاكم هو خروج عن طاعة اللة، فترك السلفيين ليمرحوا بحرية لم يحاربوا علشانها أصلا و ياليتهم حتي قدروا و احترموا هذة الحرية .

  • الثورة خلصت و شباب الثورة روحوا بيوتهم و بدلا من أن يخرج أحدا منهم ليحمينا من بلطجية العهد الجديد ، تركونا لافكار تفرض علينا بدلا من أن يخرج أحدا منهم ليقودنا إلي مرحلة جديدة تخرج بنا من ظلال الأزمة المحيطة بنا تركونا لقيادة محمد حسان و برامج صفوت حجازي و أراء حسين يعقوب الذي أستقبل أستقبال الأبطال في جامعة القاهرة (و هو ليس منبرة) و غيرهم ليملوا علينا فكرهم و تفسيرهم و منهجهم في الدين ، ليرهبوا أخواننا المسيحيين بلا وازع من ضمير و لا أي رادع.

  • الثورة خلصت و شباب الثورة عاد إلي مواقعة خلف اللاب توب ، و تركوا الشارع للإخوان و السلفيين و حتي لا اكون غير حيادية أيضا للمتطرفيين من المسيحيين

  • الثورة خلصت و فجأة بعد ما كنا جماعة بقينا شتات، بعد ما كنا حاسين أننا حنتنفس هوا الحرية و أن كل اللي في نفسة حاجة حيقولها و ما فاتش شهرين و ظهرت دكتاتورية العهد الجديد تحت شعار " كل حاجة حرام إلا ما حلل".

  • الثورة خلصت لأني ما شفتش شباب الثورة هاج و ماج مدافعا عن الحريات التي انتهكت و سابنا ضهرنا مكشوف للسلفيين اللي لاقوها فرصة بعد ما شباب الثورة انسحب.

  • الثورة خلصت لما بصيت ما لقيتش الشباب اللي كان بيدافع عن أختة في ميدان التحرير علشان محدش يعاكسها و اللي وقف كتف بكتف مع اخوة المسيحي في قلب الميدان مش خايفمن حسني و لا كلابة ، ما لقيتوش خرج علشان يدافع عن حق أختة في أنها تكشف وجهها ، و لا عن كرامة أختة في مواجهة ما قالة الشيخ يعقوب في الجامعة أن أخطر شيء علي الشباب هما البنات علي أعتبار أن البنات مش شباب مش مصدقني إقرا اللينك دةhttp://http://www.dostor.org/politics/egypt/11/may/16/42329

  • الثورة خلصت و أنا بأدعي من قلبي لرب العالمين أننا أكون غلطانة و يكون كل اللي فية مصر دة هم و حينزاح و يرجع شباب الثورة تاني مش بمظاهرات و لا اعتصامات بس بمواقف تيبن للكا أن الثورة ماخلصتش و الخفافيش التي أختبأت في الظلام كثيرا تعرف أنها ليست وحدها المؤثرة في الشارع .

تحديث: كنت قد أنتهيت م المقال عندما شاهدت في التليفزيون علي قناة اليوم مجموعة من شباب الثورة في حوار ..... لسة بيتكلموا عن الثورة المضادة و عن أن الفتنة الطائفية مصدرها أجهزة الامن ........... أخشي أن بعضهم لازال يعيش في يوم 12 فبراير و لم يتخطاة ليري حجم الخطر.