مصر

مصر

Thursday, August 25, 2011

من تونس لمصر لليبيا .... هل نجح المد الثوري في البلدان العربية

دخول الثوار طرابلس سجل ثورة ليبيا في مصاف العظماء و الملاحم التاريخية ربما كانت ثورة ليبيا هي الأقوي في كل الثورات العربية الحالية ليبيا فقط لم تسقط فقط نظام القذافي بل اسقطت معة أعوانة و مؤيدية و من حاربوا في صفة أدمي 7أشهر مرت علي ليبيا نستطيع أن نقول أن ليبيا ستستطيع الان أن تبني البلد علي نضافة خاصة في وجود مجلس انتقالي جاهز تم تنظيمة و عملة اثناء الحرب يا تري يا مصر قدامك قد اية علشان النظام يتغير بجد؟؟؟؟

Monday, August 1, 2011

رمضان كريم

اليوم مافيش خناق لا إسلاميين و لا قوميين و لا ليبراليين النهاردة أول يوم رمضان كل عام و انتم بخير

Friday, July 29, 2011

جمعة وحدة الصف.......... صف الإسلاميين طبعا

إسلامية..... إسلامية،، و الشعب يريد تطهير التحرير و كلنا أسامة يا أوباما في إشارة لحبيب الملايين أسامة بن لادن شهيد غباؤة و جهلة هكذا بدأت جمعة "توحيد الصف " أو كما أطلق عليها بعضا ممن كانوا في التحرير جمعة التوحيد و النور... و ازدحم الميدان و الشوارع المحيطة من حولة حتي المدرسة الألمانية في محمد محمود و حتي مول البستان في وسط البلد أكتظ الميدان بالذقون الطويلة في ما كان أشبة بثورة إسلامية علي الثورة الليبرالية .... بعد ما قام من قام من الشباب بالتضحية بنفسة من يوم 28 يناير حتي خرج مبارك بينما كفر أصحاب الدعوة السلفية الخروج علي الحاكم و فتاواهم لازالت موجودة علي الانترنت لن يستطيعون محوها بينما كانوا مختبئين في جحورهم و كان الشجعان من ابناء الوطن يموتون كل يوم الأن يخرجون علي الثورة قائلين إسلامية إسلامية ...... يمسكون بأصحاب الأفكار المختلفة في الميدان مكبلين و ينادون عليهم العلماني عدو اللة " الحمد للة أن احدا لم يقام علية الحد حتي الان".


لم تظهر القوي الليبرالية بكامل قوتها و لم يبدأو بالهتاف مدنية مدنية إلا من ساعة واحدة بعد أن خرج الأخوة من الميدان ربما إعمالا للعقل فأي هتاف مضاد في الميدان اليوم كان لينتهي بمجزرة جماعية و هو ما لايريدة أحد و لكن الصورة ظهرت أن السلفيين أقوي و أكثر إرهابا و هم لا يقبلون الاختلاف في الرأي أو الهتاف المضاد ولذلك حرصت القوي الليبرالية علي إيثار السلامة و عدم المواجهه ولكن ...... بعد اليوم كل الحسابات قد تغيرت لا أريد أن أسمع من أحد كلمة وحدة الصف و أن كل التيارات تريد السلامة لمصر مما ظهر اليوم فالكل لا يريد سوي مصلجتة الشخصية و مصلحة السلفيين هي السلطة و لذلك هم لا يمانعون في مصاحبة المجلس العسكري و أمريكا و اي من كان و لو كان الشيطان نفسة فالضرورات تبيح المحظورات و هم يحفظون هذا الحديث عن ظهر قلب و يعلمون أهميتة لهم جميعا .

الدروس المستفادة من اليوم:
محدش يسمع كلام نوارة نجم لانها واضح انها يأما ما بتفهمش سياسة يأما ما بتفهمش خالص بعد ما لمت الشامي علي المغربي و راحت صالحت السلفيين قال علشان وحدة الصف ... السلفيين أـدوا كل القوي المدنية النهاردة علي قفاها قفا مخبرين محترم و ظهر السلفيين بقوة مقصودة و صمت الليبرالين علشان ما تبقاش مدبحة و أدي أخرت اللي يمشي ورا نوارة.

الدرس الثاني كل القوي خصوم في المعركة السياسية و أي محاولة لإدماج القوي السياسية زي الانبطاح السياسي اللي عملة حزب الوفد لما راح باع نفسة للشيطان " الإخوان " علشان يضمن لنفسة كام مقعد في البرلمان القادم و ظهر السيد البدوي مدافعا عن موقفة السياسي بأنة براجماتي و يجب أن يحسب أين مصلحة حزبة. يعني من لااخر كل واحد يدور علي نفسة و الليبرالين علشان يعيشوا في البلد دي و ما يتكلوش حاف من السلفيين لازم يتكتلوا في كتلة واحدة كبيرة مع بعض ما فيش حل تاني غير كدة

و اخيرا و ليس أخرا اتلموا و حددوا مطالبكم و وحدوا صف الناس اللي لسة مخها نضيف بدل ما تودوا البلد في داهية.

Monday, July 25, 2011

مواطن من الدرجة الثانية

أحب ان اعرفكم بنفسي أنا مواطن من الدرجة الثانية في بلدي فانا لا استطيع أن احمل سلاحا لأدافع عن وطني مع أني لم أتهم في أي تهمة مخلة بالشرف من قبل .... لا أستطيع أن أعمل ظابطا للشرطة مع أني لدي التزام و ضمير أفضل من العديدين ممن يعملون في هذا المجال......
إذا تزوجت لا أستطيع أن أحصل علي الطلاق وقت أردت لانة لا يوجد قانون يعترف بسلطتي علي نفسي فطلاقي و حريتي بيد من أتزوج فقط ..... و إذا حدث و أختارمن تزوجت أن يطلقني فلا يوجد قانون ليضمن لي أن أحصل علي حقوقي بعد الطلاق حيث قد أظل في المحاكم لسنوات أظل أستنزف فيها كل مواردي دون جدوي
أنا مواطن من الدرجة الثانية فليس لي الحق في أن أرفض أن يجمع بيني و بين زوجات أخرين فانا لا رأي لي إذ ما أختار من اتزوجة أن يتزوج علي بينما أنا لن أحصل علي الطلاق بذات السهولة
أنا مواطن من الدرجة الثانية لا يحق لي أن أعمل كقاض افصل بين الناس لأن هناك من يسخر من بيولوجيا جسمة و دورتي الشهرية هناك من يسخر من الصورة التي خلقت عليها و يقول أنها تنقص من عقلي و ادائي و حكمي علي الأمور
أنا مواطن من الدرجة الثانية لانة لا يوجد قانون يحميني من العنف الذي أتعرض لة في البيت لأنة لا يوجد قانون للعنف المنزلي في بلدي
أنا مواطن من الدرجة الثانية لاني إن دخلت أي قسم لأشتكي من التحرش سوف يبنتهي الأمر إلي أن يتم التحرش بي داخل القسم و لا يوجد من يحميني سواء عاملة اجتماعية أو موظف حقوقي
أنا مواطن من الدرجة الثانية لأنة لا ولاية لي علي تعليم أولادي مع أني أنا من يقوم بالأستذكار لهم لأن هناك من يظن أن الرجل أفضل في الولاية علي أولادي مني
أنا مواطن من الدرجة الثانية لان المجتمع يدينني إن قررت أن أنفصل عن زوجي و أخذ أولادي بعيدا بينما نفس المجتمع لا يرفع إصبعا في وجة الرجل الذي يهدم بيتة و يتزوج من أخريات
أنا مواطن من الدرجة الثانية لأن المجتمع يسخر حياتي كلها لأسعد الرجل بينما لا يكلف الرجل نفسة عناء إسعادي بكلمة واحدة
أنا مواطن من الدرجة الثانية لانني الشماعة التي تلقي عليها فساد و شرور المجتمع كلة إن فسد الأولاد فسدوا لأنني كنت أعمل .... إن تزوج الزوج ذلك أنني أنشغلت عنة بالأولاد و أن أراددت حماتي أن تحيل حياتي جحيما فلن أستطيع حتي الزود عن نفسي .
و إن أغتصبت أو تحرش بي فأنا و من علي شاكلتي هن السبب و علينا أن نتغطي حتي لا نثير الرجال فمواطنوا الدرجة الثانية ليس من حقهم أن يلبسوا كما يشاءون و إلا يتحملوا العواقب و لا يستطيعون أن أن يعملوا في أي وظيفة يختاروا لانهم غير أكفاء و من درجة ثانية و لا
يملكون حريتهم حتي و هم يملكون قوتهم و يعملون بكفاءة
بأختصار هذة هي قصة مواطنتي في هذا البلد و كل ما أريد هو أن أكون مواطن كامل المواطنة هل هذا كثير؟؟؟؟؟؟؟؟

ما حدث في العباسية

مش عارفة لية حاسة أن اللي حصل في العباسية و لأول مرة فعلا أحس الأحساس دة أن الناس ما بقتش طايقة لا الثورة و لا الثوار للدرجة دي نفوذ تجار الدين قدر أنة يرعب الناس و يخوفهم من المطالبة بحقوقهم مكتفيين باللي حصل في حسني و خلاص......
أية اللي جري للناس الي كانت مستعدة تنزل تموت بعد 28 يناير علشان هو يمشي راحت فين الناس دي و لا صوت و صباع الفنجري خوفهم؟؟؟؟

Wednesday, June 29, 2011

لن أرحل من الميدان

كنت قد كتبت من قبل اني أرفض جمعة 8 يوليو لأنها ألتفاف حول إرادة الشعب لطلبها تعديل الدستور و لكن الأن و قد اختلف الوضع و قد اعتدي بلطجية الشرطة للمرة العاشرة علي الشرفاء من أهالي الشهداء مرات امام ابواب المحاكمات و كذا اعتدائها علي الشرفاء من المواطنين في احداث قسم الإزبكية التي لازالت تحقيقاتها غامضة و كذا قسم البساتين و كذا الأعتداء علي مواطن مصري شريف في الشارع .... لقد فاض الكيل أنا في الميدان ماذا عنكم؟؟؟؟؟

Tuesday, June 28, 2011

جمعة 8 يوليو

يجب أن أقول انني ممن رفضوا التعديلات الدستورية و قلت لا و كنت اتمني ان تكون نتيجة الاستفتاء بلا و لكن خيب ظني كما خيب ظن الجميع من اصحاب الافكار الليبرالية في مصر
إذا كان هناك تعريف للألتفاف علي الإرادة الشعبية فهو المظاهرات التي ستحدث في يوم الثامن من يوليو و التي أحد مطالبها إجراء الدستور الجديد ثم الإنتخابات البرلمانية فيما يلية و هو ما يمثل إجهاض للحياة الديوقراطية في مصر حيث يعني هذا و بكل وضوح أننا نسخر من الإرادة الشعبية الحقيقية التي ذهبت إلي الأستفتاء يوم 19 مارس في مناخ ديموقراطي لم تشهدة مصر من قبل و وافقت علي التعديلات الدستورية المؤقتة المقترحة ….

و هنا يجب أن أقول انني ممن رفضوا التعديلات الدستورية و قلت لا و كنت اتمني ان تكون نتيجة الاستفتاء بلا و لكن خيب ظني كما خيب ظن الجميع من اصحاب الافكار الليبرالية في مصر ، و لكن الشعب قال كلمتة سواء تحت تأثير من التيار الفلاني أو بفتوي من الشيخ العلاني ما حدث لا يمكن تغييرة .. واي مظاهرة أو مليونية تحدث الأن هي مقتل للديموقراطية …..

الإجابة بنعم علي التعديلات الدستورية وضعت مصر في مأزق هائل و هو أن يتحكم البرلمان القادم في شكل الدستور الحاكم لمصر في ظل توقعات قوية بأن تكون مصر دولة برلمانية و هو ما كان ليكون خبر مفرح لولا علمنا بأن المؤثرين في الوقت الحالي علي عقول شباب و أهالي الريف هم التيار الإسلامي و التغيير لنظام برلماني يعني أن مرشحين المحافظات سيكون اغلبهم من التيار الإسلامي لما يملكة هذا التيار من سطوة في المحافظات….. و لكن و مع كل هذة المخاوف أنا لا أخشي علي الديموقراطية ربما نقع لثلاث أعوام في مناخ يسيطر علية تيار واحد و لكن الشعب لم يعد يخاف الشعب أصبح يعرف حقوقة تمام المعرفة ربما لا تزال فئاتة تهاب من يقول لها قال اللة و قال الرسول و لكنها ايضا لم تري هذا التيار في معترك العمل السياسي قط و رهاني هنا علي فشل هذا التيار برؤيتة الضيقة للأمور في إدارة مقاليد الحكم في البلاد وانة سيفشل و سيري ناخبوة فشلهم بأم أعينهم و وبالتالي لن ينتخبوة مرة أخري و هنا نكون حققنا تجربة ديموقراطية حقيقية فالنجاح و الفشل في إدارة مقاليد الحكم وارد و المرور بتجارب عديدة حتي نصل إلي الوضع الأمثل لإدارة البلاد لهو أمر صحي ….. فليس من المنتظر من دولة الديموقراطية فيها لازالت تجربة وليدة ان تصل إلي الوضع الامثل في
أول سنة لها من الممارسة الديموقراطية حدوث الأخطاء هو ما يضيف لتجارب الشعوب و هو يضع بين يديها خبرات تجعلها تصل إلي مصاف الدول العظمي في خطوات ثابتة و لذلك انا لست قلقة من وصول التيار الديني للحكم و اعلم مسبقا نتائج الانتخابات القادمة في البرلمان و التي سينجح فيها التيارالإسلامي بكل النزاهة هذة هي طبيعة الأامور في مصر الأن و لذلك اتركوا فرصة للشعب أن يخطئ و أن يتعلم من أخطاؤة …..
أما أن نفعل كالطفل الغاضب الذي خسر في لعبة و ترك اصدقاؤة و قال مش لاعب هذا هو عين التخلف ….. ما أدعوا إلية الأن أن تعمل التيارات السياسية في مصر و خاصة الليبرالية منها علي برامجها النتخابية و علي فهم احتياجات الشعب المصري أن تعمل علي الذهاب إلي الصعيد و مدن القناة الفقيرة جدا و الدلتا و التعرف علي احتياجات الشعب و ان يتحدثوا للناس بكلمات بسيطة بدون فذلكة و لا كلمات مجعلصة ان ينظر في عين الفلاح البسيط و أن يتفهم حاجتة لان يتحدث عن نفسة و مشكلاتة و احلامة و التي ليس لها علاقة علي الإطلاق بأحلام النخبة من الليبرالين في مصر و التي تحلم بالمساواة و الديموقراطية و حرية الرأي و هي أحلام جميلة و مشروعة و لكن بماذا يحلم الفلاح …. بأن يعالج في مستشفي محترم …. بأن يكون لة دخل ثابت و معاش علشان العيال ما تتبهدلشي من بعدة بأن ولادة يتعلموا أحسن تعليم و البنت تروح مدرستها بأمان من غير ما يتعرض لها حد و يغتصبها…… الفلاح و المصري عموما عايز الامان و لايريد أن ينظر إلية من فوق و منطق أنت مش عارف مصلحتك فين…..
و لذلك ما سيحدث يوم 8 يوليو سيزيد تمسكة بالتيارات الإسلامية انهم يفهمون أحتياجاتة فبدلا من ان تقترب التيارات السياسية من الناخب فإنها تبعدة بعيدا و تلقي بة في أحضان التيارات الإسلامية وجهوا جهودكم لفهم هذا الشعب بدلا من محاولة السيطرة علية…. وجهوا مليونيتكم للناس في القري و لتكن جلسات حلم و مصارحة و فهم لنفسية هذا الشعب بدلا من ان يخسر الليبرالين ما تبقي لهم من ارض في الحياة السياسية.