مصر

مصر

Sunday, May 29, 2011

بدون تعليق - المقال مستفز بذاتة




مني الشاذلي تتهم صبحي صالح بحلف يمين كاذب والقيادي الإخواني يرد:أتعرض لاغتيال معنوي
أميرة هشام


خرجت الإعلامية مني الشاذلي عن هدوئها لأول مرة على الهواء مباشرة، لتقول إن القيادي الإخواني صبحي صالح يحلف اليمين كذبًا علي الهواء مباشرة، فيما رد صالح أنه يتعرض لاغتيال معنوي. وكان صالح وهو عضو في اللجنة التي أوكل إليها تعديل بعض مواد الدستور قد قال في حلقة الليلة الماضية من برنامج العاشرة مساء، أنه لم يكن علي علم بوجود الدكتور خالد منتصر ضيفًا معه في الحلقة، وأنه لم يكن علي علم بوجود محكمة تفتيش عن أقواله. وأثار صبحي صالح وهو محام ونائب سابق جدلًا واسعًا بأقواله وتصريحاته، والتي كان آخرها عن زواج الإخواني من غير فتيات جماعة "الإخوان المسلمون" مفضلا أن يتزوج الإخواني من إخوانية، وألحق قوله بالآية الكريمة " أتستبدلون الذي هو أدني بالذي هو خير ". وبرر صالح تصريحاته في حلقة العاشرة مساء على فضائية "دريم" قائلا :" هل نترك إبنتنا التي ربيناها لمجرد أن الإخواني أحب واحدة من على الرصيف"، ثم يعود ليضيف:" أنا أتحدث عن بناتي .. بنات الإخوان اللاتي ربيناهن". وقال صبحي إنها لم تكن تصريحات بل كانت كلاما في مهرجان بأحد شوارع العباسية، وإنه تم اقتطاع هذا الجزء تعسفيا حتي إنه لم يصدق أن المتحدث هو نفسه مشيرا إلي أن هناك توجهًا لاغتياله معنويا، "واستمر انتقادي لمدة 15 يومًا وكأنني كَفرت مجتمع بأكمله". من جانبه، قال الكاتب والطبيب خالد منتصر المعروف بانتقاده للإخوان:" كنت متفائلًا جدا بحزب العدالة والحرية وقلت إن المسالة ستبتعد عن النظرة الفاشية او الإقصائية التي تميز الدول الدينية." وناقش منتصر الكثير من تصريحات صبحي صالح التي أثارت استياء الكثير متسائلا:" هل من حق صبحي صالح أن يقلل من رجولة رجل مسلم لأنه تزوج من مسيحية؟ ويري أن هذا أمر مثير للاستفزاز. وأضاف منتصر :"إن الأخ الفلوطة الذي لايتزوج من أخت اخوانية هو تدعيم لنظرية الفرقة الناجية، واستنكر منتصر أن يتم إخراج الأخ الذي لا يتزوج أختا من الاخوان المسلمون من دائرة الرجولة". وقال خالد منتصر إن قول صبحي صالح إن المعارضين قوم لوط وأن الإخوان المسلمين هم الأناس المتطهرون سبة كبيرة ولاتصدر من محامٍ مفوه، وأضاف أنه لو افترضنا أن عدد الإخوان في مصر 3 ملايين، وفقا لتصريحات أحد القيادات، فهناك 77 مليونًا من قوم لوط في مصر أو ليسوا من الإخوان.

No comments: