مصر

مصر

Sunday, May 29, 2011

الإخوان بيعيطوا و بيقولوا مش لاعبين

«الإخوان» تنسحب من «ائتلاف شباب الثورة».. وتطالب بإغلاق صفحة «جمعة الغضب» كتب هانى الوزيرى، والإسكندرية ــ أحمد


غاب الإخوان وحضرت القوى السياسية
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، أمس، عدم وجود ممثلين لها فى «ائتلاف شباب الثورة»، وهو ما اعتبره أحد شباب الجماعة المشاركين فى الائتلاف رداً منها على مشاركتهم فى مظاهرات جمعة الغضب، أمس الأول.
قال الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة، فى تصريح صحفى: «تعلن الإخوان أن من يمثلها فى اللجنة التنسيقية لحماية الثورة هما عادل عفيفى والدكتور أسامة ياسين، وأنه لا يمثلها الآن أحد فى ائتلاف شباب الثورة». يذكر أنه كان للجماعة ممثلان بعد ثورة ٢٥ يناير فى ائتلاف شباب الثورة، وهما محمد القصاص وإسلام لطفى.
وقال محمد القصاص: «لم يبلغنى أحد من الجماعة بأننى لم أصبح ممثلاً للإخوان فى ائتلاف شباب الثورة، وأعتقد أن هذا رد على مشاركتنا فى مظاهرات جمعة الغضب الثانية»، مشيراً إلى أنهما ــ أى القصاص ولطفى - حاصلان على موافقة من المرشد ونائبه ومكتب الإرشاد على أنهما ممثلان للجماعة فى ائتلاف شباب الثورة.
إلى ذلك، دعا قياديون بجماعة الإخوان المسلمين إلى طى صفحة «جمعة الغضب الثانية» وإيقاف لغة التخوين، وضرورة استمرار الإجماع الوطنى، مؤكدين أن الجماعة أكثر حرصاً على الثورة من جميع الفصائل السياسية الأخرى.
وقال محسن راضى، القيادى بالجماعة: «لا داعى لتفتيت وحدة القوى السياسى، ولا التجريح فى إحداها، ولنستمر فى الإجماع الوطنى، للتأكيد على مكتسبات الثورة». وأضاف فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «سنشارك فى أى مظاهرات مقبلة، إذا حظيت بإجماع وطنى، شرط ألا تسعى للوقيعة بين الشعب والجيش، أو الخروج على إرادة الجماهير».

2 comments:

لورنس العرب said...

الدنيا مصالح
وكل واحد بيبحث عن مصلحته
ولو لم يبحث عن مصلحته الآن يبقى هايبحث عنها امتى؟
زي ما الاخواني بيبحث عن مصلحته كان هناك البرادعي وساويرس وغيرهم بيبحثوا عن مصلحتهم بتأجيل الانتخابات إلى ان ينظموا انفسهم ويقدروا يقفوا امام الاخوان
لكن هناك أغلبيه صامته- هؤلاء لا ليهم في دول ولا ف دول
هؤلاء من يستحقون الجائزة الكبرى لأنهم قادرين على تحمل وقراءة خلافات معقده من اهل المصالح داخل مصر


تحياتي للطرح المميز

maf2ou3a said...

3anak 7a2... ana a3raf Nas betgheir maqefaha fel youm 50 mara mesh 3alashan enthazeyen bel 3alshan besma3o men kol tayar kalam keways lama ba2ou me7tareen mesh 3arfeen homa 3ayzen eh?